استفد من هذا الموسم وتناول ألذ الغلال الربيعية..

استفد من هذا الموسم وتناول ألذ الغلال الربيعية..

استفد من هذا الموسم وتناول ألذ الغلال الربيعية..

الغلال من أهم المواد التي علينا عدم الاستغناء عن تناولها يوميا، وذلك يعود لنسبة الفيتامينات والعناصر الموجودة فيها والمهمة جدا لصحة الجسم والبشرة والشعر أيضا. ومع فصل الربيع هناك الكثير من أنواع الفواكه التي تظهر في الأسواق وتُتيح لكِ إضافتها على نظامك الغذائي، لذا اعمدي على تناول المختلفة منها خلال وجباتك اليومية.

البرتقال: 

يعتبر البرتقال من الفواكه الموجودة في كل المواسم، ولكن في فصل الربيع هناك الكثير من أنواعه، وجميع هذه الحمضيات تحتوي على الفيتامين س بالإضافة لعناصر مفيدة لك. 

 الفراولة 

الفراولة ألذ الفواكه الربيعية، وتحتوي، إضافة إلى طعمها، على القليل من السعرات الحرارية لذا يمكنك تناول كمية وافرة منها في حال كنت تتبعين حمية غذائية. 

 الكيوي

الكيوي من فواكه الربيع الغنية بالفيتامين ج، والتي تعمل على حمايتك من التعرض لفقر الدم. كما ولهذه الفاكهة فعالية في معالجة الحكة والحساسية التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص في هذا الموسم. 

حب الملوك

رغم انّه غني بالسكر إلا أن حب الملوك فيه نسبة عالية من الماء أيضا، وهو من الفواكه الربيعية اللذيذة والتي علينا تناولها بكمية معتدلة. وله العديد من الفوائد الصحية وأهمها حماية القلب والشرايين.

 المشمش

في آواخر الموسم الربيعي يمكننا البدء بتناول المشمش الذي يعتبر من الفواكه اللذيذة، وطبعا فيه الكثير من الفيتامينات بالإضافة للحديد والبوتاسيوم. ولا تنسي الاستفادة من المشمش لتحضير المربى الخاص به.

 

مواقع (بتصرف)
شارك: