بالصور: ركن لطفلك لممارسة هواياته

ركن لطفلك لممارسة هواياته

بالصور: ركن لطفلك لممارسة هواياته

شغل وقت فراغ أطفالك قد يبدو مهمة مستحيلة خاصة في إجازات نهاية الأسبوع أو الإجازة الصيفية وتلك الخاصة بنصف العام، لذلك تجدهم يقضون الكثير من وقتهم أمام شاشات التلفزبون أو في الألعاب الإلكترونية، لكن بدلًا من ذلك يمكنك تخصيص ركن لهم لممارسة هواياتهم المفضلة وبعض الألعاب والأنشطة المختلفة، لذلك نقترح عليكم بعض الأفكار:

1. أدوات تلوين ملابس بيضاء:

تلوين الأقمشة أوالملابس هواية محببة للغاية للأطفال وستشغل وقت فراغهم بصورة مسلية، ولا تحتاج  سوى توفير بضعة أقمشة فاتحة أو ملابس بلا نقوش، وألوان تعمل على القماش. يمكنك مساعدة الصغار في البداية برسم الإطار العام للشكل،ليتولون هم عملية تلوينه.

2. رمل للكتابة:
لا تحتاج لهذه اللعبة سوى طبق قديم بحواف عالية ورمال بيضاء أو ملونة، وطباعة أوراق بها الحروف ووضعها أمام صغيرك ليعيد كتابتها على الرمال.

3. المصفاة والشفاطات:
هذه اللعبة لن تحتاج منك سوى مصفاة طعام قديمة وبضعة شفاطات عصير ملونة أو فروع من الزينة المدعمة، يقوم صغارك بإدخالها وإخراجها مكونين أشكال لطيفة.

4. الإسفنج المقوى:
أحضر إسفنجًا مقوى ملونًا، وباستخدام المقص أو السكين قطعه إلى مستطيلات متساوية في الطول، واتركيه لصغارك، حتى يعدوا منه أشكالًا مختلفة.

5. صندوق الكرات:
يمكنك إضافة هذا النشاط لركن الهوايات والألعاب الخاص بصغارك، ولن تحتاج سوى صندوق من الكرتون المقوى لفتح بعض الفتحات فيه، ليدخل أطفالك فيه الكرات الملونة.

كل هذه الأنشطة تحتاج فقط توفير ركن صغير في منزلك أو في غرفة الطفل ليستطيع ممارسة هواياته بسهولة، ولا تنسي تخصيص بعض الملابس لوقت اللعب لحماية ملابس صغارك خلال التلوين.

موقع "supermama" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}