الكاف: المهرجان الدولي "24 ساعة مسرح دون انقطاع" من 22 اٍلى 27 مارس

2019-03-22 إلى 2019-03-27
مهرجانات

يبلغ المهرجان الدّولي "24 ساعة مسرح دون انقطاع" بمدينة الكاف هذه السنة دورته 18، وككلّ سنة ينتظم المهرجان احتفالا باليوم العالمي للمسرح، من خلال برمجة عروض فنّية متنوّعة تتراوح بين المسرح والموسيقى، الرقص، التجلّيات والفنون التشكيليّة .. من تونس ومن خارجها حيث تشارك في الدورة 10 دول أجنبية.

ومواصلة للنهج التكويني الذي دأب عليه مركز الفنون الدراميّة والركحيّة بالكاف من خلال مختبراته التي تستقطب شباب الجهة على مدار السنة، سيكون للجانب التطبيقي حضور من خلال برمجة ورشتين; الأولى تحت عنوان” Commedia Dell’Arte” يشرف عليها المسرحي الإيطالي Fabrizio Plaladin موجّهة للطلبة والهواة بهدف تطوير خبراتهم وتعزيز قدراتهم والرفع من مهاراتهم وطاقاتهم الاٍبداعية، والثانية تحت عنوان ” الرقص والإعلام ” تشرف عليها الفنانة نوال اسكندراني والايطالي Sergio Gazzo .

وتماشيا مع خيارت المهرجان الهادف الى تكريم الأشخاص والمؤسّسات الفاعلة في هذا المجال اعترافا بالمنجز المسرحي والثقافي الذي قدّموه في سبيل اٍعلاء مكانته فإننا نكرّم في هذه الدورة الفرق البلدية للمسرح كالفرقة البلدية بالنفيضة والفرقة البلدية بدوز اعترافا لهما بمجهوداتهما الكبيرة رغم امكانياتهما المحدودة في الحفاظ على الفعل المسرحي في مناطق اشعاعهما.

{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}