بعد اليابان.. التلميذ التونسي بلال علي يتوج في مسابقة عالمية بأمريكا ويحرز المرتبة الأولى

أحرز التلميذ بالسنة الثانية إعلامية بـ"معهد مجيدة بوليلة" بصفاقس، بلال علي، على المرتبة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية في المسابقة العالمية (WORLD CHAMPION HACKATHON) التي تشرف عليها المنظمة الصينية ”DoraHacks” بمشاركة عديد الدول من بينها الصين و اليابان والهند الرائدة في مجال البرمجيات.
وشارك بلال في المسابقة الهادفة لإيجاد حلول لعدة مشاكل تتعلق بالبرمجيات عبر تصميم برمجيات جديدة خلال 8 ساعات دون انقطاع، بتطوير برمجية خاصة بالاستخلاص الإلكتروني وكيفية ادماج العملات الإلكترونية في الحياة اليومية.
و الـ "hackathon" هو حدث يجتمع فيه مبرمجو الحواسيب و غيرهم لتطوير البرمجيات، على غرار مصممي الغرافيك ومصممي الواجهات، ومديري المشاريع، ليتشاركوا في تطوير مشاريع برمجية "سوفتوير" أو تطوير مشاريع العتاد "هاردوير". و يستمر الـ”هاك تون” عادة من يوم إلى أسبوع كامل.
يذكر أن بلال علي قد تحصل، في شهر نوفمبر المنقضي، على المرتبة الثانية بمسابقة للـ ”hackathon” في طوكيو بإشراف المنظمة الصينية "DoraHacks"، من خلال نجاحه في تطوير برمجية لتنزيل الكتب على الشبكة العنكبوتية وبيعها عبر العملات الالكترونية خلال 24 ساعة.

photo: 
التلميذ التونسي بلال علي يتوج في مسابقة عالمية بأمريكا ويحرز المرتبة الأولى
أشارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}