مجلة جديدة موجهة للأطفال: "بوشكارة'' يتحوّل من رجل شرير إلى طيب

اكتشف زوار مع معرض تونس الدولي للكتاب الذي تتواصل دورته الخامسة والثلاثون من 5 إلى 14 أفريل 2019 بقصر المعارض بالكرم، مجلة جديدة للأطفال تحمل عنوان ''بوشكارة''.

قد يكون العنوان صادما للبعض نظرا لارتباط كلمة ''بوشكارة'' في المخيال الجماعي بالغول الذي يخيف الأطفال، وهو ما يجعل الكثير من الأولياء يرفضون أن يهدد البعض أبناءهم بهذا الغول أو الشبح. لكن مدير هذه المجلة الرسام الكاريكاتوري والمختص في الرسوم المصورة أنيس المحرسي أوضح في جناح دار نقوش عربية التي تستضيف هذا الإصدار، أنه أراد تغيير هذه الصورة القبيحة فجعل من ''بوشكارة'' شخصا طيبا وخيّرا يحب مساعدة الآخرين. وأضاف في هذا الصدد ''فكرت في أن يكون لأبنائنا شخصية تفرحهم وتقدم لهم الهدايا والمفاجآت على غرار 'بابا نويل' ففكرت في بوشكارة لما لا خاصة وأنه يحمل على ظهره كيسا مثله، وقد جعلت له عائلة وأصدقاء''.

وأوضح أنه اختار أن يتزامن إصدار العدد الصفر من المجلة مع معرض تونس الدولي للكتاب حتى يكتشف القراء هذه المجلة التي ''تعنى بالتعليم والمعرفة والمتعة'' والتي من المنتظر أن تكون شهرية، لافتا إلى أنه أصدرها دون دعم من أي جهة، معربا بالمناسبة عن أمله في أن يجد من يؤمن بهذا المشروع ويدعمه بما يمكنه من توسيع فريق التحرير ويخلق فرص عمل للشباب معه. علما أن إصدار مثل هذه المجلة الموجهة للأطفال تتطلب مختصين في الكتابة الموجهة للأطفال وبالخصوص في اللغة لتفادي الأخطاء الإملائية والنحوية (التي تضمنها العدد الصفر على قلّتها) والحفاظ على سلامة اللغة من كل الشوائب.

العدد الصفر من ''بوشكارة'' تضمن 30 صفحة فيها مجموعة من القصص المصورة من إنتاج ورسوم أنيس المحرسي بعضها تتواصل حلقاته على امتداد الأعداد المقبلة، إلى جانب عديد الألعاب الفكرية والمسابقات.
أنيس المحرسي المختص كذلك في "الانفوغرافيا" هو رسام موهوب، بدأت رحلته مع فن الكاريكاتور والرسوم المصورة منذ عدة سنوات وارتبط اسمه بالمجال الإعلامي حيث اشتغل سابقا مع إذاعة "ابتسامة اف ام" الخاصة وكان يرسم ضيوف أحد البرامج اليومية ثم يصف رسومه للمستمعين متحدثا عن دواعي اختياراته الفنية، كما يتعاون حاليا مع قناة الزيتونة التلفزية الخاصة ويرسم ضيوف أحد البرامج الحوارية بشكل كاريكاتوري من خلال مواقف الضيف وتصريحاته، علما أن رسومه وشحت كذلك صفحات "مجلة عرفان" التي عادت للصدور مؤخرا قبل أن يقرر خوض هذه المغامرة الجديدة.

{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}