العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف

العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف

العناية ببشرة طفلك في فصل الصيف

يتطلب فصل الصيف عناية خاصة ومركزة بجلد طفلك، خاصة في الحرارة الشديدة، حتى لا يتعرض لمشاكل جلدية مثل حروق الشمس والطفح الجلدي. لذلك نقدم للأبوين، في هذا المقال، جملة من النصائح التي يمكن اتباعها للعناية ببشرة الطفل والحفاظ على سلامتها في هذا الفصل:

حافظ على الحمام اليومي 

كما هو الحال مع الكبار، يتعرض الصغار والرضع، أيضاً، للتعرق بفعل الحرارة، ولتفادي تراكم البكتيريا على جلد الطفل، يجب الحفاظ على عادة الحمام اليومي بماء فاتر مع استخدام منظّف لطيف على بشرته، وذلك للمحاظة على نظافة جسمه وحمايته من الالتهابات وتقليل شعورة بالحراراة، التي قد تسبب له الإحساس بالضيق والتقلبات المزاجية.

اختر حفاضات جيدة النوع

الحفاضات هي منتج مُصنع، ويحتوي على بعض الأنسجة الصناعية والتي قدد تتسبب مع البلل وارتفاع درجات الحراراة في التسلخات وطفح الحفاض، لذا يجب أن تحسن اختيارها، مع عدم ترك الطفل بحفاض مبلل أبداً. الحفاضات القطنية التقليدية ليست خيارا سيئا في فصل الصيف، لأنها من نسيج طبيعيى لطيف على بشرة الطفل، شرط الاهتمام بتغييرها باستمرار.

لا تبالغ في استخدام بودرة التلك

يعتقد بعض الأمهات أن بودرة التلك تساعد في تقليل الحرارة، ولكن الحقيقة أن استخدامها بكمية كبيرة مع التعرق وارتفاع درجة الحرارة، يؤدي إلى تكوين طبقة على جلد الطفل قد تسبب له الضيق والشعور بالحكة، لذا استخدميها بكميات قليلة مع الابتعاد عن منطقة الرقبة والحفاضة.

اختر الملابس القطنية المناسبة

أفضل الأنسجة على الإطلاق للأطفال هو القطن، وخاصة في فصل الصيف لأنه يمتص العرق ويحافظ على درجة حرارة الجسم، لذا تجنبوا تماماً الأنسجة الصناعية كالبوليستر وفي حال الخروج لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، يفضل أن تكون الملابس ذات أكمام طويلة وتغطي الساقين لحماية الجلد من حروق الشمس، كذلك القبعة القطنية مهمة لحماية رأس الطفل.

موقع "supermama" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}