تعليم الطفل فن الطبخ.. تجربة ممتعة ومفيدة

فوائد تعليم الطفل فن الطبخ

تعليم الطفل فن الطبخ.. تجربة ممتعة ومفيدة

تعليم الطبخ للاطفال في المدارس اليابانية

تعليم الطفل فن الطبخ، يعود عليه وعلى شخصيته بالكثير من الفوائد والمنافع. فعلى الرغم من ان الكثير من الامهات يمنعن اطفالهن من الدخول الى المطبخ خوفاً على سلامتهم أو حرصا على عدم اتساخ المطبخ والسرعة في تأمين الاكل، الا أنهن بهذا الأمر يمنعن الكثير من الأمور عن اطفالهن. ولذلك يستعرض هذا المقال كل ما يجب أن يعرفه الأبوان عن فوائد تعليم الطفل فن الطبخ.

فوائد تعليم الطفل فن الطبخ

يشعره بالأهمية: قد لا تعرف الأم ان إشراك طفلها في مهام المطبخ، سيمنحه الحماسة ويشعره بالأهمية والفعالية، الأمر الذي سيكوّن له نقطة الانطلاق في اتجاه تطوير هوية تمكّنه من التأقلم مع المجتمع من حوله.

يلقنه مبادئ السلامة: على الرغم من ان هذا الموضوع قد يكون خطيراً في بعض الاحيان، الا ان تعليم الطفل الطبخ يشكل فرصة جديدة وجيدة في آن واحد،  لتعليمه قواعد السلامة، لا سيما وان استعمال أدوات وأواني الطبخ وحملها وزحزحتها، تلقّنه كيفية التعامل مع الأمور بطريقة لا تعرّض حياته للخطر ولا تُصيبه بالجروح والحروق.

 يعرّفه على الأطعمة الصحية: يمكن الاستفادة من تعليم الطفل الطبخ ومشاركته في هذه المهام، لتعليمه أكثر عن الأطعمة الصحية والعناصر الغذائية الضرورية والأساسية لنموّه.

يعلّمه أسس النظافة وسلامة الغذاء: ان تعليم الطفل الطبخ يساعد بشكل كبير على تعليمه اسس النظافة وسلامة الغذاء، وذلك من خلال تقديم شرح مبسّط عن أهمية النظافة ومدى تأثير الجراثيم والبكتيريا على صحتنا في حياتنا اليومية.

موقع "أنوثة" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}