طرق لإعادة استخدام ملابس أطفالك

طرق لإعادة استخدام ملابس أطفالك في الربيع والصيف

طرق لإعادة استخدام ملابس أطفالك

هل أرهقك شراء الملابس الجديدة لأطفالك؟ تتغير أجسام الأطفال بشكل سريع للغاية بحيث لا يستطيعون ارتداء الملابس نفسها إلا لمرات قليلة وتصبح غير مناسبة لقياسهم، مما يضذر الأبوين إلى إنفاق مبالغ كبيرة لشراء ملابس أخرى تناسبهم لفترة قصيرة أيضًا، لتوفير ثمن ملابس جديدة، هذه 8 طرق حديثة ومبتكرة لتجديد ملابس أطفالك لتناسبهم مرةً أخرى.

أفكار تساعدك على التوفير في الميزانية بذكاء
في البداية، احرص على أن تكون الملابس في حالة جيدة حتى لا يذهب مجهودك المبذول هباءً.
1 - استغل السراويل التي لم تعد تناسبهم خاصة أن معظم الأطفال يزداد طولهم بسرعة كبيرة وحولها إلى سروال "برمودا" أو "شورت" على حسب ما تريد أو يريد طفلك بقص جزء من أسفل السروال، كما يمكنك إضافة لمسة جمالية إليها بخياطة قطعة من القماش المنقوش الملون المناسب مع لون السروال أو قطعة من الدانتيل حوله من الأسفل، وإضافة بعض اللؤلؤ بشكل عشوائي عليه بالكامل وسيصبح أنيقًا ومناسبًا لموضة هذا الصيف أيضًا.
2- حول القمصان التي أصبحت أكمامها قصيرة على طفلك إلى قمصان نصف كم لارتدائها في فصل الصيف أو حتى تحت الجاكيت في فصل الشتاء المقبل، يمكنك كذلك أن تحوليها لقميص دون أكمام.
3- جدد تنورة طفلتك الموحدة اللون واجعلي شكلها أجمل ومناسبًا أكثر لفصلي الصيف والربيع، بتزيينها بالغرز الكروشيه على شكل ورود ملونة على محيط أسفل التنورة، أو استعمل قطعة من القماش الملون والمنقوش وخيطها على الجزء العلوي منها بشكل دائري ومموج، وبذلك تجددها بأشكال وألوان مختلفة تناسب فصلي الصيف والربيع وحتمًا ستحبها ابنتك أكثر من قبل.
4- غير شكل السروال الجينز الخاص بأطفالك، بتغيير شكل جيوبه الخلفية عن طريق قص قطعة من القماش المنقوش بما يناسب مقاسها، ثم ثبتها على الجيب بالخياطة، واحرص على أن تكون الغرز ضيقة ومتقونة.
5- استخدم الدانتيل لتغيير شكل ملابس أطفالك القديمة، حيث إن الدانتيل من الأقمشة التي تزيد من جمال الملابس عند ارتدائها، ولكن يجب التفنن في حسن توظيفه، لذا يمكن أن تستخدمه لتغيير مقاس قميص (T-Shirt) إذا كان واسعًا على طفلك أو ضيقًا، يمكنك كذلك أن تقص جزءًا من تيشيرت ابنتك وخياطة الدانتيل مكانه.
6- زين فستان ابنتك بشريط ساتان ملون، فقط اصنع فتحات متباعدة في الفستان في منطقة الخصر وأدخل الشريط بالفتحات واربطها على شكل وردة من الخلف، أو خيطيه في الفستان من الخلف عند الظهر واربطه على شكل وردة، وبذلك تضيف لمسة جمالية على الفستان.
7- استعن بالأشكال المختلفة كالورود والفراشات المناسبة لأجواء الربيع والصيف أو الخرز، وأضيفيها لأي قطعة ملابس ترغب في تجديدها وستصبح كالجديدة تمامًا.
8- غير لون الملابس التي بهت لونها أو مللت منها بمحلات الصباغة، أو الطباعة عليها بنفسك بهذه الطريقة.

موقع "supermama" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}