وزارة التربية تترك قرار إحتساب الفروض للأساتذة، والنقابة ترى فيه "تمييزا" بين التلاميذ
بعد أن أعلنت وزارة التربية في بلاغ أنه تقرر دمج نتائج الثلاثي الأول ونتائج الثلاثي الثاني ضمن فترة تقييمية واحدة واحتساب معدلات المواد والمعدل العام لهذه الفترة على قاعدة الدمج، أوضح مدير ديوان وزير التربية محمد بن علي وسلاتي، أن التلاميذ الذين لم يجروا الفروض التأليفية في الثلاثي الأول سيقع إحتساب نتائج فروض المراقبة فقط، وبالنسبة إلى التلاميذ الذين أجروا فروض المراقبة والتأليفي، فقد تركت الوزارة للأساتذة حرية إتخاذ القرار في احتساب كافة النتائج أو النتيجة الأفضل.
في المقابل، اعتبر كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن قرار وزارة التربية فيما يتعلق بكيفية احتساب المعدلات فيه تمييز بين التلاميذ ولا يحترم مبدأ المساواة، مشيرا الى أن الوزارة "أدخلت التلاميذ مرة أخرى في حساباتها الخاصة"، وفق تقديره.
وأضاف اليعقوبي، أن النقابة اقترحت في إطار احترام مبدأ تكافئ الفرص بين التلاميذ، أن يقع احتساب نتائج فروض المراقبة للثلاثي الأول فقط مع نتائج الفروض التأليفية للثلاثي الثاني التى سيقع اجراؤها قريبا.