دراسات وتقارير عالمية

أكدت نتائج دراسة أجراها "مركز البحوث والدراسات الاجتماعية" خلال شهر ماي الجاري حول "ارساء الارضية الاجتماعية للحماية الاجتماعية الوطنية"، أن اقرار منحة لفائدة الأطفال في تونس من شأنها أن تسد عديد الفجوات وتكون بمثابة الأداة الفعالة لمكافحة الفقر والتهميش والحرمان عند الأطفال ووسيلة لتعزيز رأس ال

ذكرت دراسة بريطانية أن وجود الأب مع الطفل مهم جدا وأن الأطفال الذين يقضون أوقاتا أكثر مع أبائهم يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء، وذلك لعدة أسباب.

كشفت دراسة أن الأطفال قد يكونون أكثر حرصا من آبائهم بشأن مخاطر نشر الصور العائلية على شبكة الإنترنات ومواقع التواصل الافترضي المختلفة، موصية بضرورة قيام الآباء بأخذ آراء أطفالهم قبل نشر أخبارهم وصورهم.

حذرت منظمة الصحة العالمية من السماح للصغار دون عامين بمشاهدة الشاشات الرقمية على الإطلاق، وذلك في إطار توجيهات تهدف إلى الوقاية من الأمراض في حياتهم لاحقاً.

تشير آخر الإحصائيات في منظمة الصحة العالمية إلى زيادة حادة في عدد الإصابات بمرض الحصبة في العالم، حيث يعادل أربعة أضعاف إصابات السنة الماضية، وهذا العدد سيزداد مستقبلا.

كشفت دراسة أميركية أن تناول الشكولاتة المحلاة في الليل ربما يكون أسوأ كثيراً من تناولها صباحاً، وذلك لأن الجسم يعمل على تحويل هذه السكريات إلى دهون في المساء، بينما يحولها إلى طاقة أثناء اليوم.

أكدت جمعيّة "Agir pour l’environnement" أنّ ثلثي معاجين الأسنان في السوق الأوروبيّة والتي يتمّ ترويجها في السوق التونسيّة تحتوي على مادّة "ثاني أوكسيد التيتاني

كشفت دراسة حديثة أن من يرغب في إنقاص الوزن عليه بقسط كافٍ من النوم، بدلاً من الاستيقاظ باكراً للذهاب إلى قاة الرياضة. فالنوم أهم بكثير من الذهاب إلى "الجيم".
وأكد الأطباء في الدراسة التي نشرتها صحيفة "ميرور أونلاين"، أن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد مهم لإنقاص الوزن.

تصدرت فنلندا مؤشر السعادة العالمي لعام 2019، للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن "تقرير السعادة العالمي" الذي تصدره، سنويا، "شبكة حلول التنمية المستدامة" التابعة للأمم المتحدة.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن مستخدمي السجائر الإلكترونية أكثر عرضة بنسبة 34% للإصابة بنوبة قلبية، وأيضا أكثر عرضة لمرض الشريان التاجي والاكتئاب أو القلق.