دراسات وتقارير عالمية

كشفت دراسة حديثة أن من يرغب في إنقاص الوزن عليه بقسط كافٍ من النوم، بدلاً من الاستيقاظ باكراً للذهاب إلى قاة الرياضة. فالنوم أهم بكثير من الذهاب إلى "الجيم".
وأكد الأطباء في الدراسة التي نشرتها صحيفة "ميرور أونلاين"، أن الحصول على قسط كافٍ من النوم الجيد مهم لإنقاص الوزن.

تصدرت فنلندا مؤشر السعادة العالمي لعام 2019، للعام الثاني على التوالي، وذلك ضمن "تقرير السعادة العالمي" الذي تصدره، سنويا، "شبكة حلول التنمية المستدامة" التابعة للأمم المتحدة.

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن مستخدمي السجائر الإلكترونية أكثر عرضة بنسبة 34% للإصابة بنوبة قلبية، وأيضا أكثر عرضة لمرض الشريان التاجي والاكتئاب أو القلق.

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين ينشؤون في وسط أخضر ينخفض خطر تعرضهم لإصابات نفسية مع مرور السنوات. وقال باحثون من الدنمارك إنه يندر أن يتعرض هؤلاء الأطفال في وسط أخضر لإصابات نفسية مع مرور السنوات.

تبوأت تونس المرتبة الثانية على صعيد القارة الإفريقية في قائمة البلدان التي تملك أحسن المنظومات الصحية بنتيجة 59 فاصل 59 من مجموع 100 نقطة، وفق تصنيف كشفته دراسة عن المجمع المالي “بلومبرغ” حول المؤشرات الصحية للبلدان نشرت سنة 2019.

كشفت الدراسة التي أنجزها المرصد الوطني للتشغيل حول الإدماج المهني لخريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني أن 65 بالمائة من حاملي الشهائد العليا في التكوين المهني قد حصلوا على مواطن عمل قارة.

بمجرد أن ترزق بطفل يصبح شغلك الشاغل؛ هو إيجاد بيئة مناسبة يمكن لطفلك أن ينشأ فيها حياة مثالية؛ ويتوفر بها جميع العوامل الأساسية للتنشئة.
 

حذرت "منظمة الصحة العالمية" من مخاطر الهواتف الذكية وأجهزة التسجيل المخصصة للاستماع الموسيقى "إم بي 3" على حاسة السمع. وكشفت أن أكثر من مليار شخص يواجهون على المدى الطويل خطر الإصابة بمشاكل في السمع، نتيجة "التعرض المطول والمفرط لأصوات قوية".

أظهرت مراجعة لمجموعة من الدراسات أن الفكرة الشائعة عن أن عدم تناول وجبة الإفطار يسهم في اكتساب الوزن لا تعني أن تناول الوجبة الصباحية قد يساعد في فقدان الوزن.

يحذر العلماء كثيرا من مخاطر الاستخدام المفرط لمعجون الأسنان على صحة الناس، ذلك ما كشفته دراسة جديدة في الولايات المتحدة، مشددة على أن "الخطورة تستهدف بالتحديد الأطفال الصغار".