إجبارية بطاقة الدفع الالكتروني للطلبة الجدد في العودة الجامعية

إجبارية بطاقة الدفع الالكتروني للطلبة الجدد في العودة الجامعية

إجبارية بطاقة الدفع الالكتروني للطلبة الجدد في العودة الجامعية

صرّحت مستشارة وزير التعليم العالي المكلفة بالتشغيلية والإنفتاح على المحيط أميرة قرمازي، في تصريح لموزاييك يوم السبت 25 أوت 2018، أن مشروع البطاقة الإلكترونية الجديدة للطلبة كان بالشراكة بين الوزارة والبريد التونسي والوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية، والهدف منه تسهيل الإجراءات ورقمنة الخدمات والوثائق.
وبينت أنّ الفرق بين هذه البطاقة (E-DINAR JEUNE) والبطاقة الذكية (E-DINAR SMART) هو الختم الالكتروني أو مايعرف بالكيوركود "QR code" الذي يتضمن كافة المعطيات الشخصية المتعلقة بالطالب وعدة خدمات ستضاف لذلك منها الدخول للمطاعم الجامعية والمكتبات وغيرها.
وأضافت قرمازي أن البطاقة الإلكترونية الجديدة ستعمم ولأول مرة على أكثر من 250 ألف طالب تونسي بداية من الموسم الدراسي 2018-2019، مشيرة إلى توفر بطاقة الدفع الإلكتروني والتي يجب ان يتحصل عليها الطلبة من مكاتب البريد التونسي بكاقة تراب الجمهورية للتسجيل عن بعد بالجامعات وخلاص المبيت الجامعي وتذاكر الأكل بالمطاعم الجامعية وستمكن بطاقة الدفع من التخلص من الإكتظاظ وإقتطاع التذاكر والتنقل الى مكاتب البريد.
وتمكن هذه البطاقة الطالب، أيضا، من التسوق عبر الأنترنات والحصول على المنح والقروض الجامعية والتحويلات المالية، وقد تمّ إدراج كل التفاصيل بالدليل الجامعي ويمكن للطلبة مزيد الاستفسار بالاتصال على الرقم الأخضر الموضوع على ذمتهم بموقع الوزارة.
وأكدت أميرة قرمازي أنه سيقع فتح باب التسجيل عن بعد للطلبة القدامى والجدد بداية من يوم الاثنين 27 أوت 2018 على الموقع www.inscription.tn المتضمن للتطبيقات الجديدة، مشددة على أن الطالب مطالب بإضافة صورة شخصية له إلكترونيا مع رقم بطاقة التعريف الوطنية وإستخراج ورقة الدفع ببطاقة E-DINAR JEUNE ويكتفي بدفع دينارين فقط قيمة بطاقة الطالب.
وشددت القرمازي على أن البريد التونسي وفر أكثر من 53 ألف بطاقة E-DINAR JEUNE لذلك قررت الوزارة توفيرها للناجحين الجدد في بالكالوريا 2017-2018، ويمكن الحصول عليها من كافة مكاتب البريد بولايات الجمهورية لإستعمالها بصفة إجبارية.
وأضافت أن الطلبة القدامي يمكنهم مواصلة استعمال بطاقة البريد SMART، فيما سيتم توفير بطاقة E-DINAR JEUNE لكافة الطلبة بداية من موسم 2020-2019 .

موقع "موزاييك اف ام" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}