إسناد شهادة المطابقة للمواصفات في السلامة الغذائية لمطعمين جامعيين بالمروج وقليبية

إسناد شهادة المطابقة للمواصفات في السلامة الغذائية لمطعمين جامعيين

إسناد شهادة المطابقة للمواصفات في السلامة الغذائية لمطعمين جامعيين بالمروج وقليبية

تسلم كل من المطعم الجامعي بالمروج ومطعم الحي الجامعي بقليبية شهادة المطابقة للمواصفات في السلامة الغذائية و انتظم بهذه المناسبة موكب رسمي بالمطعم الجامعي بالمروج.

كما اعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي عن توجهها بالشكر لفريقي العمل بالمطعمين ولكافة المتدخلين الذين ساهموا في انجاح هذه التجربة النموذجية التي تتوج منهجية عمل وسياسة شاملة للتكوين والمراقبة والتحسيس وتترجم إرادة جماعية من كل الأطراف لتحسين جودة الخدمات الموجهة للطلبة.

يذكر انه و رغم هذه الجهود فان الأكلة الجامعية تمثل لدى عديد الطلبة اشكالا مؤرقا، حيث تعاني أغلب المطاعم الجامعية من العديد من السلبيات أبرزها افتقار الأكلة المقدمة لمعيار الجودة والاكتظاظ.

وتنتشر على مواقع الشبكات الاجتماعية ، من وقت لآخر، صور لأطباق تقدم بأحد المطاعم الجامعية تنذر بوضع مزر يتهدد الأكلة الجامعية للطلبة. وأثارت، مع العودة الجامعية الحالية، صورة لوجبة عشاء تحتوي على ديدان قدمت بالمطعم الجامعي مصطفى خريف في زغوان ضجة على موقع “فيسبوك”، كما انتشرت بشكل واسع صورة أخرى لوجبة عشاء بها ذبابة بالمطعم الجامعي عمر بن الخطاب بقابس، وأثار الأمر حفيظة الطلبة الذين دعوا المسؤولين إلى التدخل العاجل.

وبعد الضجة التي أحدثتها تلك الصور وما رافقها من استياء لدى وسائل الإعلام والرأي العام، قدمت إدارات المطعم وجبات أفضل وبمكونات غذائية مختلفة تماما لتشمل الاطباق السمك والمعجنات والمشروبات الغازية.

مواقع (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}