إطلاق "راديو واب" تربوي موجه للأطفال

إطلاق "راديو واب" تربوي موجه للأطفال

إطلاق "راديو واب" تربوي موجه للأطفال

بادرت الأستاذة سندس خليفة صحبة مجموعة من المربّين بإطلاق "راديو واب" تربوي تثقيفي موجه للأطفال اختارت له اسم "راديو السمكات الصغيرة" (les petits poissons).
وقالت الأستاذة سندس خليفة، صاحبة كتاب «maman je n’aime pas cette école» إنّها اشتغلت على هذا المشروع منذ سنتين في مسعى منها إلى التوجه للأطفال بمحتوى موسيقي مختلف عمّا تبثه الإذاعات (وهو غير ملائم لما يحتاجه الأطفال) ومن أجل إبعاد الأطفال عن شاشات الهواتف واللوحات الرقمية والحواسيب والتلفزات خاصة أنّ الأطفال شديدو التأثر بالصورة.
وأضافت الأستاذة سندس خليفة وهي جامعية متخصصة في ريادة المؤسسات والتنمية البشرية، أنّ فكرة بعث هذا المشروع وتسميته جاءت انطلاقا من أغنية «les petits poissons jouent dans l’eau» التي كانت تغنيها لأطفالها وتجد فيها متعة وبعدا تعليميا.
وتقدّم الأستاذة سندس فقرة يومية «bonjour les mamans» توجه فيها نصائح للأمهات تخص تربية أبنائهنّ فضلا عن فقرة "التربية الغذائية" التي تعتبرها مهمة لتوعية الأطفال بالقيمة الغذائية للأطعمة التي يتناولونها وتحسيسهم بالأضرار التي قد تلحقهم إذا ما حادوا عن القواعد الغذائية السليمة.
وتتولى مجموعة من المربين تقديم مختلف فقرات وبرامج هذه الإذاعة الفتية وهم سناء، وهي أستاذة فرنسية التي تقدم يوميا نصائح للأطفال لترسيخ الثقافة البيئية لديهم، وأمل في فقرة «éducation entreprenariat» من أجل بناء ثقافة بعث المشاريع لدى الأطفال حتى يحلموا ويبدعوا ويفكّروا في بعث مشاريع، وتقدم عائشة فقرة «tour du monde» وتهدف إلى إطلاع الأطفال على ثقافات الشعوب الأخرى وترسيخ ثقافة الاختلاف والتكامل مع الآخر، وفق ما أكده باعثو المشروع.

موقع "الشروق أون لاين"(بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}