افتتاح أول مركب سينمائي في تونس: 8 قاعات بتقنيات عالية الجودة

إفتتاح أول مركب سينمائي في تونس: 8 قاعات بتقنيات عالية الجودة

افتتاح أول مركب سينمائي في تونس: 8 قاعات بتقنيات عالية الجودة

افتتح المركب السينمائي ‘’Pathé’’ بفضاء ''جيان''، يوم السبت 22 ديسمبر 2018 على الساعة منتصف النهار، أبوابه أمام هواة السينما والأفلام العالمية، والمركب هو الأول من نوعه في تونس ويضم 8 قاعات سينما تسع في مجملها 1500 متفرجا، وبتقنيات عالية الجودة (تقنية الليزر)، في حين زودت 5 قاعات منها بتقنية 3D.
وتحتوي أكبر قاعات المركب على أكبر شاشة عرض في تونس (16*6.69م)، كما تم تزويد القاعات بأماكن مخصصة لأصحاب الإحتياجات الخصوصية. وفي بادرة هي الأولى، صار ممكنا أن تشاهد فيلما وأنت تستمتع بأكل الفشار أيضا ! والفشار إختصاص أيضا في هذا المركب.
وقد تم توفير كل ما يجب للاستمتاع بفيلم جيد: مقهى ومقاعد إنتظار مريحة في فضاء مفتوح يسهل الولوج إلى القاعات والإطلاع على البرمجة. ويمكن الإطلاع عبر موقع Pathé.tn على كل برامج العروض والأسعار، كما يمكن اقتطاع التذاكر عن بعد.
المشرفون على المركب يطمحون إلى ما يقارب 50 عرضا يوميا في القاعات الثماني التي تفتح أبوابها من العاشرة صباحا لتغلقها على الساعة.. الواحدة ليلا.
وأكد المدير العام للمركب السينمائي وسيم باجي، أن المشروع يطمح أيضا إلى إرساء شراكة مع وزارتي الثقافة والتربية، من أجل تنظيم رحلات وعروض للتلاميذ والناشئة. كما قد يتم تخصيص أيام سينمائية لكل فئة عمرية، على غرار تخصيص أيام الأحاد للأطفال.
وعن الأفلام التي ستعرض، أكد المشرفون على تعاملهم مع موزعين عالميين وتونسيين، لضمان أكثر ما يمكن من التنوع في الأفلام جديدها وقديمها، التونسي منها والعالمي، وسيكون ممكنا أن تحتضن قاعات المركب أفلاما جديدة تعرض لأول مرة تزامنا مع عروضها الأولى في العالم.

ومن المنتظر أن تفتح الشركة مركبا مماثلا في سوسة خلال سنة 2019.

موقع "موزاييك اف ام" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}