اليابان: إنسان آلي يمنح السعادة لمستخدميه

إنسان آلي يمنح السعادة لمستخدميه

اليابان: إنسان آلي يمنح السعادة لمستخدميه

أعلنت شركة ''جروف إكس''، التي أسسها متخرج من وحدة الروبوتات التابعة لمجموعة "سوفت بنك" اليابانية، عن أول ابتكار لها وهو إنسان آلي مرافق مصمم لبث السعادة لمستخدميه.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة كانام هاياشي، في بيان صحفي، لإطلاق الإنسان الآلي الجديد ''لافوت''، أنه لا يمكنه المساعدة في الأعمال المنزلية، فحسب، وإنما يستطيع أيضا تحفيز قدرتك على الحب.
يستخدم الإنسان الآلي الذكاء الصناعي للتواصل مع من حوله ويتحرك على عجلات ويشبه طائر البطريق بعينين مرسومتين ويرتدي ملابس قابلة للتغيير ويتواصل عن طريق إصدار صرير.
والروبوت مصمم لإبداء عاطفة للمستخدمين الذين يتعاملون معه بود، إذ يصبح دافئاً عند لمسه و ينام عند احتضانه، كما يتبع مستخدمه عندما يناديه.
ولهذا الإنسان الآلي استخدامات عملية محدودة تقتصر على أداء مهام بسيطة مثل مراقبة الرضع أو مراقبة المنزل عبر كاميرا يمكن للمستخدمين الولوج إليها عبر تطبيق على الهاتف المحمول أثناء وجودهم خارج المنزل.
وسيتنافس "لافوت" مع الإنسان الآلي "أيبو" المصمم على شكل كلب الذي ابتكرته شركة "سوني" واستؤنف إنتاجه مجدداً في العام الماضي بعد أكثر من عقد على توقف الإنتاج.

موقع "أخبار الآن" (بتصرّف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}