بعد تهريب الأطفال.. غلق "مدرسة قرآنية" بالسيجومي وإيقاف صاحبها

بعد تهريب الأطفال.. غلق "مدرسة قرآنية" بالسيجومي وإيقاف صاحبها

ذكرت "الصباح نيوز" أنّ وحدات الأمن بمنطقة السيجومي كانت قد تفطنت، بتاريخ 7 ديسمبر الماضي، إلى "المدرسة القرانية رياض الجنة" بجهة بيرين في سيدي حسين السيجومي بالعاصمة والتي تعمل بصيغ غير قانونية تحت لواء "جمعية لتحفيظ القران" يترأسها رجل في العقد السادس من عمره.
وقد تبين أن بما يسمّى بـ"المدرسة" مبيت يأوي حوالي 30 طفلا وشابا، قد تم تهريبهم، وفق ما كشف عنه، مساء الثلاثاء 5 فيفري على قنا "نسمة" ، رئيس "المنظمة التونسية للأمن والمواطن" عصام الدردوري، قبل أن يتم غلقها.
وقد تولّت الوحدات الأمنية البحث في الموضوع بإذن من النيابة العمومية وبالتنسيق مع الولاية والوزارات المعنية من وزارة المرأة والأسرة والطفولة ووزارة الشؤون الدينية ووزارة التربية.. والتي تحولت على عين المكان يوم الجمعة الماضي.
وتم استصدار قرار بغلق ما يسمى بـ"المدرسة" كليا من قبل والي تونس ودعوة رئاسة الحكومة لحل الجمعية نظرا للمخالفات التي ارتكبتها.
وأوضح المصدر ذاته، أنه قد تم العثور على لافتة بها رقم الحساب البنكي لجمع التبرعات وقد تم فتح بحث في الموضوع، كما تم العثور على بعض القطع الاثرية مما تطلب دعوة فريق مختص في الاثار وفتح محضر من اجل مسك الاثار.
كما أشار مصدرنا إلى أنه تم البحث مع مدير المدرسة من قبل الوحدات الامنية من اجل مخالفات مرتكبة وكذلك بتهمة "الاشتباه للانتماء لتنظيم إرهابي"، مُضيفا أنه قد تم الاحتفاظ به نهاية الأسبوع الماضي واحالته النيابة العمومية للقطب القضائي المختص في الارهاب لاستكمال الأبحاث في الموضوع.

موقع "الصباح نيوز" (بتصرف)، رصد "قناة نسمة"
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}