تونس: 15 ألفا عدد المؤسسات التربوية الخاصة و 5% نسبة التلاميذ المرسمين بالقطاع الخاص

الكشف عن عدد المؤسسات التربوية الخاصة في تونس وعدد التلاميذ الدارسين بها

تونس: 15 ألفا عدد المؤسسات التربوية الخاصة و 5% نسبة التلاميذ المرسمين بالقطاع الخاص

كشف رئيس الإتحاد التونسي لأصحاب المؤسسات الخاصة للتربية والتعليم والتكوين عبد اللطيف الخماسي، أنّ عدد المؤسسات التربوية الخاصة في تونس بلغ الـ 15 ألف؛ منها 11 ألف مؤسسة، بين محاضن ورياض أطفال، "توفّر اليوم جودة تعليم جيدة جدا، مقارنة بالسنوات الماضية، حسب تقييم الأولياء أنفسهم".
وأكد الخماسي، عقب الاجتماع السابع للإتحاد والذي جمع المسؤولين عن المؤسسات التربوية الخاصة بجهات تونس 1 وتونس2 وأريانة ومنوبة، يوم السبت 12 ماي 2018 بالعاصمة، أنه سيتم العمل على توحيد الأنشطة من أجل الدفاع عن مصالح القطاع وحقوق الناشطين فيه".
من جهته أفاد رئيس المنظمة التونسية للتربية والأسرة محمود مفتاح أن عدد التلاميذ المرسمين في التعليم الخاص في تونس لا يتجاوز نسبة 5% من مجموع التلاميذ، حسب قوله، مؤكدا أنّ "المدارس الابتدائية الخاصة، لها نتائج أفضل من غيرها من المؤسسات التربوية، في مستويات ما قبل الدراسة والإعدادي والثانوي والجامعي".
ودعا مفتاح إلى ضرورة تحسين ظروف الدراسة بالمدارس الإبتدائية العمومية التي ساهمت في تكوين الكفاءات التونسية، من أجل تحسين مردوديتها، حتى يكون التنافس بين القطاعين العام والخاص هاما وذا جدوى، لما فيه مصلحة التلميذ، وفق تعبيره.

موقع "الشروق أون لاين" و"زوم تونيزيا" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}