جمعية الأولياء تستنكر مواصلة حشر التلاميذ في تجاذبات ملف التربية

جمعية الأولياء والتلاميذ تستنكر مواصلة حشر التلاميذ في تجاذبات ملف التربية

جمعية الأولياء تستنكر مواصلة حشر التلاميذ في تجاذبات ملف التربية

أعربت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، في بيان لها يوم الاثنين 26 نوفمبر، عن قلقها بخصوص مواصلة حشر التلاميذ والمدارس والمعاهد في ملفات ليست لهم بها أي علاقة، في إشارة الى قرار الجامعة العامة للتعليم الثّانوي مقاطعة امتحانات الثّلاثي الأول بسبب ما اعتبرته مماطلة سلطة الإشراف وعدم جديتها في التفاوض.
وأضافت الجمعية أن هذه الوضعية من شأنها أن تؤثّر بالضرورة سلبا على معنويات التلاميذ وعلى درجة تركيزهم وإعدادهم لامتحاناتهم وعلى استقرار المدرسة عموما، وفق تقديرها.
وشددت الجمعية على أن الكلفة الباهظة للخسارة المعنوية والمعرفية والمادية الّتي يدفع ثمنها اليوم التلميذ والعائلة ويتكبّدها المجتمع والمصلحة الوطنية، ليس لها أي وجه للمقارنة مع رهان الخلافات القائمة بين الطّرفين وقيمتها.
ودعت، في هذا الصدد، كل الأطراف المعنية للجلوس الى طاولة الحوار لتسوية كل الملفات العالقة والانطلاق في إصلاح فعلي للمنظومة التربوية التي هي اليوم في وضعية "حرجة جدا"، على حد تقديرها، مؤكدة في هذا الخصوص على أن النهوض بالمنظومة التربوية هو الرهان الوحيد الذي سيضمن مستقبل أبناء وبنات تونس وازدهار البلاد ووحدتها واستقرارها.

موقع "الشروق أون لاين"(بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}