خلافا لما صرح به اليعقوبي.. المباركي يؤكّد أن العودة المدرسية ستكون عادية وناجحة

بوعلي المباركي يؤكّد أن العودة المدرسية ستكون عادية وناجحة

خلافا لما صرح به اليعقوبي.. المباركي يؤكّد أن العودة المدرسية ستكون عادية وناجحة

أكــد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي ، يوم الخميس 30 أوت، أن العودة المدرسية يوم 15 سبتمبر المقبل ستكون عادية .
واضاف المباركي في تصريح لاذاعة شمس قائلا :"أطمئن الاهالى وابناءنا التلاميذ بأن العودة المدرسية ستكون ناحجة رغم عديد المشاكل التي يعاني منها القطاع التربوي".
وأشار، في ذات السياتق، إلى أنه تم الاتفاق بين اتحاد الشغل ونقابات التعليم أن تكون العودة المدرسية ناجحة، رغم النقص فى الاطار التربوي وتدهور البنية التحيتة لبعض المؤسسات التربوية بالاضافة لانقطاع المياه على بعض المدارس الابتدائية وغيرها من المشاكل الاخرى، وفق تعبيره.
ودعا المباركي سلطة الاشراف ووزارة التربية للدخول في مفاوضات مع نقابة التعليم الثانوي ونقابة التعليم الاساسي وغيرها من النقابات التي لها صلة بالقطاع لايجاد حلول جدية للمشاكل التي يعيشها قطاع التربية والتعليم.
وكان كاتب عام جامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قد أقر يوم الثلاثاء الماضي بأن السنة الدراسية 2018-2019 ستكون كسابقتها ,، من حيث التحركات الاحتجاجية للاساتذة في ظل غياب المفاوضات الجدية مع الطرف الحكومي.
وشدد اليعقوبي على ان التحركات الاحتجاجية للاساتذة سوف تبدأ بعد أيام من تاريخ العودة المدرسية 15 سبتمبر 2018، في انتظار ما سيفضي اليه اجتماع الهيئة الادارية من تحركات نضالية .

موقع "باب نات" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}