"غوغل" تطلق انترنات آمنا للأطفال

"غوغل" تطلق انترنات آمنا للأطفال

"غوغل" تطلق انترنات آمنا للأطفال

أعلنت شركة “غوغل” يوم الاثنين 1 أكتوبر، أنها أطلقت برنامج الأطفال "أبطال الإنترنات"، الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على استكشاف الشبكة العنكبوتية بأمان وثقأة حيث أنه يقدم بشكل تفاعلي أساسيات السلامة الرقمية للأطفال والمعلمين وأولياء الأمور لمساعدتهم على اتخاذ القرارات بشكل أذكى.
وتركز منصة "أبطال الإنترنات" بشكل أساسي على 5 مبادئ تساعد الأطفال على الإبحار في عالم الإنترنات بكل أمان، وذلك عبر تعليمهم استخدام الإنترنت بذكاء وحذر وثقة.
وبجانب تلك الأساسيات، فإن المنصة تقدم لعبة "عالم الإنترنات" التي تساعد على تجنب عمليات الاحتيال والخداع، وكذلك التنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى تعلم أساسيات الخصوصية والحفاظ على السمعة الرقمية وأهمية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق، وهذا كله من خلال مغامرات ممتعة داخل اللعبة.
وبحسب موقع "عالم التقنية"، فإن غوغل تعاونت مع مؤسسات مختصة بالحماية والأمن الإلكتروني مثل المؤسسة العالمية وغير الربحية “Family Online Safety Institute”، وجمعية “iKeepSafe”، والمنظمة غير الربحية “ConnectSafely”.
وتقول الشركة إن نتائج استبيانها مع عدد من المعلمين في العالم العربي أفادت بأن غالبيتهم مع أهمية بدء تعليم السلامة الإلكترونية للأطفال في المنازل قبل المدارس. من جانب آخر فإن 98% من المعلمين يرون أن موضوع الأمان الإلكتروني يجب أن يكون جزءاً أساسياً في المنهاج الدراسي.

موقع "الحصاد" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}