في يوم العلم: رئيس الجمهورية يدعو إلى مزيد الاهتمام بالمبتكرين والمخترعين التونسيين

في يوم العلم: رئيس الجمهورية يدعو إلى مزيد الاهتمام بالمبتكرين والمخترعين التونسيين

دعا رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي خلال موكب الاحتفال بيوم العلم، المنتظم الثلاثاء 24 جويلية 2018 بقصر قرطاج، إلى الاهتمام بالمبتكرين التونسيين ومساعدة المخترعين ودعم تنفيذ أفكارهم وتحويلها إلى واقع اقتصادي ملموس.
وشدد، في هذا الصدد، على ضرورة مزيد حثّ الكفاءات التونسية على استنباط الحلول في مجالات حيوية لاقتصاد البلاد ومستقبل أمنه القومي كالمياه والطاقة والصحة والأمن الغذائي والعسكري وكافة مجالات المعرفة.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية تشجيع هذه الكفاءات على مواكبة الثورة العلمية الراهنة في مجالات الذكاء الاصطناعي والانخراط فيها من خلال المنح والتربصات والدورات التدريبية في الخارج.
واعتبر، في ذات السياق، أن نجاعة المنظومات البحثية والتعليمية والتكوينية مرتبط شديد الارتباط بقدرتها على مواكبة التطورات العلمية الهائلة التي يشهدها العالم وبقدرة المشرفين على تحيينها لتتلاءم مع ما تشهده الساحة العلمية والتكنولوجية الدولية من تحولات متسارعة وتستجيب لتطلعات المتعلمين وللحاجيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تقوم أساسا على العلم والمعرفة والذكاء.
وتولّى قايد السبسي، تكريم المتفوقين في المناظرات والشهائد الوطنية في قطاعات التربية والتكوين المهني والتعليم العالي وإسناد الجوائز الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا والتنشيط الثقافي.
وحضر الموكب، بالخصوص، رئيس الحكومة وأعضاؤها وإطارات وزارات التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني والتشغيل وممثلّون عن الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وعائلات المتفوقين الذين تم تكريمهم.

الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية التونسية على "فايسبوك"
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}