قضية هزت مجتمعا عربيا.. أب يسجن طفله 20 عاما في قبو مظلم!

 أب يسجن طفله 20 عاما في قبو مظلم!

قضية هزت مجتمعا عربيا.. أب يسجن طفله 20 عاما في قبو مظلم!

داخل قبو بارد عجز الضوء عن خرق جدرانه لسنوات، احتجز والد ابنه ذو السنتين من العمر ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، منذ عشرين عاما.

القضية هزت بلدة الأنصار الجنوبية، ولبنان برمته. فبعد 20 سنة من "القهر" والسجن خلف جدران قبو بارد، خرج قبل يومين أحمد (مواليد العام 1995) إلى أحضان ابن عمّه ريثما يتسلمه مركز الشؤون الاجتماعية بناءً على إشارة القضاء المختصّ، وذلك بعد أن أوقفت القوى الأمنية الوالد.

وبالتحقيق معه، أقر الوالد أن ابنه يعاني من ضعف في النموّ، ومن إعاقة جسدية منذ ولادته، وأن والدته المطلّقة لم تحضر لرؤيته منذ العام 1995، وأنه في أثناء غيابه عن المنزل هو وزوجته الحالية، كانا يضعان الشاب في القبو، ويقفلان عليه باب المنزل إلى حين عودتهما. وتبين أن الغرفة أو القبو حيث سجن الطفل لسنوات، خال من إضاءة منذ سنوات عدّة.
غير أن رواية الأب ناقضتها الوالدة التي حُرمت من رؤية ابنها وشقيقته (لديها ولدان من طليقها) طوال عشرين عاماً. كما أكدت أن أحمد لم يولد كما قيل ومعه إعاقة جسدية.
وأوضحت والدة أحمد لـ”العربية.نت” القصة التي صدمت اللبنانيين، قائلة :"لقد وُلد بصحّة جيّدة والفحوصات الطبّية التي أجريت له عندما وُلد أظهرت ذلك، إلا أنه أصيب بحمّة شديدة بعدما انفصلنا أنا ووالده سبّبت له في سحايا، وعلمت حديثاً أن تطور حالته إلى ما هو عليه اليوم كان نتيجة عدم عرضه على طبيب آنذاك لمعاينته".

وكان أحمد يبلغ من العمر أربعة أشهر عندما افترق والداه. ورداً على تساؤلات الرأي العام عن والدته التي لم تعلم بحياة ابنها، قالت مريم "أيُعقل أن تتخلى أم عن ابنها ولا تسأل عنه؟ لقد حرمني والده من رؤيته، لو علمت بتطوّر حالته لكنت تابعت وضعه الصحّي".

موقع "الحصاد" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}