لماذا يجب ترك مذاكرة الرياضيات لوالد أطفالك؟

لمذا عليك ترك مذاكرة الرياضيات لوالد أطفالك؟

لماذا يجب ترك مذاكرة الرياضيات لوالد أطفالك؟

تقع على الأم مسؤوليات عديدة تجاه أطفالها وزوجها ومنزلها، وفي ظل انشغال الأب الدائم في العمل أو الخروج ومقابلة الأصدقاء، يزيد ثقل العبء على الأم، خصوصًا عند ما يتعلق الأمر بمراجعة دروس  الأبناء، لذا عادة ما تلجأ الأم إلى الأب لمساعدتها في هذه المهمة ولا سيما بالنسبة لمادة الرياضيات.

لماذا عليكِ ترك مذاكرة الرياضيات لوالد أطفالك؟

تعد مادة الرياضيات من كبرى المشكلات التي تواجه التلاميذ وأولياء الأمور في وقت واحد، ويرجع ذلك إلى صعوبات التعامل معها ولكونها تحتاج إلى تركيز ذهني أكبر من الذي تحتاجه بقية المواد، وما يصيبهم من توتر عصبي في أثناء حل مسائلها.
وبسبب ما تتعرض له الأم من ضغوط خلال مراجعة مختلف المواد مع طفلها، فربما تفقد أعصابها في بعض الأحيان، بينما يقتصر دور الأب، غالبًا، على توجيه الأبناء أو متابعة أدائهم الدراسي فقط. ومن هنا كان على الأم ترك مراجعة مادة الرياضيات للأب، لأنه غالبا ما تكون لديه القدرة الكافية من الصبر على الأبناء، على عكس الأم التي تبذل الكثير من الجهد سواء في الدراسة أو في مختلف شؤون المزل ، بما يجعلها تلجأ لطريقة العقاب بالضرب أو الصراخ في وجه الطفل، وهو ما يضعف من ثقة الطفل بنفسه ويشعره بالفشل.

ودائمًا ما يكون للأب طريقة في مواجهة المشكلات والصعاب والتعامل معها، على عكس طريقة الأم التي يمكن أن يؤثر الضغط الذي تتعرض له على أسلوبها في التعامل مع المشكلة، وكذلك الحال مع مذاكرة مادة الرياضيات للأبناء، فهي مادة تتميز بصعوبة فهمها وتتطلب هدوءًا وصبرًا وتركيزًا كبيرًا للتمكن من حلها بكل سهولة.

وقد أظهرت دراسة حديثة، أن اهتمام الآباء بدراسة أبنائهم وتمضية الوقت معهم، يساعدهم في الحصول على درجات أفضل وأعلى في الامتحانات.

موقع "supermama" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}