مدير عام المرحلة الابتدائية: هذه تفاصيل التسجيل عن بعد لتلاميذ الأولى ابتدائي

تفاصيل التسجيل عن بعد لتلاميذ الأولى ابتدائي

مدير عام المرحلة الابتدائية: هذه تفاصيل التسجيل عن بعد لتلاميذ الأولى ابتدائي

من المنتظر أن تنطلق يوم 14 فيفري الجاري عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الاولى ابتدائي من مواليد 2013 .
وفي هذا السياق، قدم مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام، تفاصيل عملية التسجيل والاجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تمتيع جميع التلاميذ بكامل تراب الجمهورية بحقهم في التعليم، وفق ما ينص عليه الدستور.
وتتعلق عملية التسجيل عن بعد، وفق الحجام، بتلاميذ السنة الاولى ابتدائي من مواليد سنة 2013 والذين بلغت أعمارهم 6 سنوات، كما أن هذا الإجراء يشمل الذين تخلفوا عن التسجيل لأسباب مختلفة من مواليد سنوات 2010 و2011 و2012.
ولفت المتحدث إلى أن التسجيل عن بعد وجوبي لكل التلاميذ؛ حيث من المنتظر ان يشمل 200 الف تلميذ موزعين على كامل تراب الجمهورية، على أن تنطلق العملية بعد غد الخميس الموافق لـ 14 فيفري لتتواصل الى غاية يوم 31 مارس القادم أي على امتداد حوالي شهر ونصف كاملة .
وأفاد أن" المسجلين في سنة تحضيرية بالمدارس الابتدائية العمومية يتمتعون بأولوية التسجيل في تلك المدارس وهؤلاء التلاميذ سيتسلمون اليوم من طرف مديري تلك المدارس الاجراء الجديد المحدث في وزارة التربية وهو المعرف المدرسي الوحيد بما يمكن من متابعته لكامل مشواره الدراسي كاملا".
وواصل كمال الحجام القول بان الولي او من يختاره للقيام بعملية التسجيل مطالب بالولوج أولا إلى موقع وزارة التربية www.primaire.education.tn
ويوجد في النافذة الأولى تسجيل السنوات الاولى ليتوجه الى الصفحة الاولى لانشاء حساب اولي عن طريق ادخال الاسم واللقب ورقم بطاقة التعريف الوطنية ورقم الهاتف حتى تتمكن الوزارة من ارسال رسالة نصية تتضمن كلمة العبور.
وفي حال تم وضع رقم الهاتف بصفة خاطئة يتم اعلام المسجل بذلك على الحاسوب ليواصل فيما بعد عملية التسجيل للتلميذ عبر ادخال هويته كاملة، وبنفس الطريقة يتم التثبت من هوية التلميذ بالتعاون مع وزارة الشؤون المحلية علما بان الاخطاء البسيطة في الاسماء يتم اصلاحها حينيا.
ثم يقوم الولي بإدخال عنوان منزله او عنوان مركز عمله ومن ثم يختار العنوان الذي يعتبر ذو اولوية بالنسبة له حتى يستطيع اختيار المدرسة التي يريد تسجيل ابنه بها وفي حال قرر تغيير مكان التسجيل او انه لم يجد مدرسة تتماشى مع اختياراته، فان ذلك يتم عبر تسجيل اولي في انتظار معالجة الموضوع من قبل الوزارة في غضون 4 ايام بعد انتهاء عملية التسجيل .
وفي حال انتهاء عملية التسجيل من الضروري ان يستخرج الولي نسخة من شهادة التسجيل على أن يتوجه يوم 15 سبتمبر للمدرسة التي اختارها.
وختم كمال الحجام تصريحه بالتأكيد على ان وزارة التربية جهزت خطة اعلامية وتحسيسية لجميع الاولياء من اجل محاولة تعميم المعلومة وستطلب من المندوبيات الجهوية للتربية وضع فيديوهات تحسيسية على صفحاتها في "فايسبوك" توضح عملية التسجيل.
كما سيتم تحضير مطويات لتوزيعها على كل المدارس والتفقديات بالولايات ومن المننتظر ان يتم التوجه ايضا الى المناطق العامة لاعلام المواطنين ، وعقد اجتماعات مع كافة مديري المدارس الابتدائية من اجل تحسيسهم بالعملية ومن ثم عقد اجتماعات مع الاولياء.
وسيتم العمل بالتعاون مع الجمعيات من اجل توفير حافلات رقمية وتقنيين لزيارة المناطق الداخلية والنائية من اجل تحسيسهم والقيام بعملية تسجيل ابنائهم .

موقع "الصباح نيوز" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}