نابل: رجال أعمال تونسيين مقيمون بفرنسا يلتزمون بإعادة تهيئة المدارس المتضررة

رجال أعمال تونسيين مقيمون بفرنسا يلتزمون بإعادة تهيئة المدارس المتضررة من فيضانات نابل

نابل: رجال أعمال تونسيين مقيمون بفرنسا يلتزمون بإعادة تهيئة المدارس المتضررة

أعلن القنصل العام لتونس في فرنسا، علي شعلالي، اليوم الأحد 30 سبتمبر 2018، بدار تونس في باريس ، بمناسبة يوم الباب المفتوح " تليتون" المخصّص لجمع تبرّعات لفائدة المتضرّرين من الفيضانات في ولاية نابل، أنّ عدد من رجال الأعمال التونسيين المقيمين في منطقة "ايل دو فرانس" (Ile-de-France )، التزموا بإعادة تهيئة المدارس المتضرّرة من الفيضانات.
وقال سفير تونس بفرنسا، عبدالعزيز رصاع، إن هذه المبادرة التضامنية (تليتون) ساهمت في تنظيمها جمعيات تونسية ناشطة في منطقة "ايل دو فرانس" (منطقة تقع في الوسط الشمالي لفرنسا وتضمّ العاصمة باريس و7 مقاطعات) ، ستتواصل على امتداد شهر كامل بمختلف مقرات القنصليات التونسية بفرنسا، موضّحا أنّ حسابا بنكيّا تمّ فتحه في الغرض لدى "بنك تونس الخارجي" (TFBank) لتأمين جمع وتحويل التبرعات.
وعبّر العديد ممّن ألقوا كلمة في هذه التظاهرة عن أسفهم لتدهور البنية الأساسية في منطقة نابل، متوجّهين بنداء إلى وضع استراتيجية من أجل حماية نابل من الفيضانات.
من جهة أخرى، تجنّدت العديد من الجمعيات التونسية الناشطة في فرنسا وأحزاب سياسية منذ أسبوع، لتنظيم أنشطة تضامنية ولجمع تبرعات لفائدة المتضرّرين من الفيضانات في ولاية نابل.
يشار إلى أن ولاية نابل شهدت مساء السبت 22 سبتمبر الجاري هطول كميات قياسية من الأمطار في يوم واحد راح ضحيتها 6 أشخاص، الى جانب تسجيل خسائر مادية هامّة تضرّر منها متساكنون ومهنيون.

موقع "نسمة" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}