يهم الأولياء: 5 خطوات لتفعيل "يوتيوب كيدز" على أجهزتكم لحماية الأطفال..

 5 خطوات لتفعيل “يوتيوب كيدز” على اجهزتكم لحماية الأطفال

يهم الأولياء: 5 خطوات لتفعيل "يوتيوب كيدز" على أجهزتكم لحماية الأطفال..

أطلق برنامج "يوتيوب كيدز" التابع لموقع الفيديوهات “يوتيوب” مميزات أكثر صرامة تمكن الآباء والأمهات من زيادة الرقابة على الأطفال، وحجب المحتوى غير المناسب لمرحلتهم العمرية أثناء مشاهدات الفيديوهات عبر المنصة.
وبالرغم من نظام المراقبة المفروض من قبل “يوتيوب”، إلا أن التحقيقات أثبتت مرور مواد مزعجة من فلاتر يوتيوب، والتي تضمنت مشاهد مهرجين ملطخين بالدماء، كما احتوت على مقاطع للأطفال حول كيفية سن السكاكين أيضا.
الأمر الذي جعل يوتيوب تطلق الإعداد الجديد “Approved content only” يسمح للوالدين بتحديد الفيديوهات والقنوات التي يشاهدها الأطفال بشكل مسبق، ومشاهدة المحتوى الذي تم تحديده فقط.
وجاءت خطوات تنشيط عناصر التحكم الجديدة بتحديث يوتيوب كيدز الجديد، كما يلي:

الخطوة الأولى: الانتقال إلى الإعدادات.

الخطوة الثانية: فتح الحساب الخاص بالطفل

الخطوة الثالثة: تحديد المستوى عن طريق الضغط على خيار مستوى المحتوى.

الخطوة الرابعة: تفعيل إعداد المحتوى المعتمد فقط “Approved content only”.

الخطوة الخامسة: يختار الآباء المقاطع والقنوات مسبقا قبل عرضها على الطفل، ويمكن إضافة مقاطع وقنوات أخرى فيما بعد خلال العلامة “+”.

وبمجرد تفعيل هذا الإعداد لن يتمكن الطفل من البحث سوى داخل القنوات والمقاطع التي حددها والوالدين، كما اتاح التطبيق تحديث “Older ” في حالة بلوغ الأبناء مرحلة عمرية من 8 إلى 12 عاما واستعدادهم للتعامل مع مرحلة جديدة وفقا لرؤية الأباء.

يمكن تفعيل تحديث “Older” عند إنشاء حساب أو حساب موجود بالفعل، كما يسمح الإعداد بفتح مقاطع الموسيقى ومقاطع الفيديو للألعاب، وتتوافر هذه التحديثات حاليا على أجهزة الأندرويد وستتوافر قريبا على أجهزة IOS.

موقع "الحصاد" (بتصرف)
شارك: 
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}
{{{"type":"anchor", "ring":"0", "page":"0"}}}